لقراءة المقالة الاصليه بالانجليزي اضغط هنا

Open Banking by Innopay

بدأ كبار المديرين التنفيذيين في البنوك يدركون أن الخدمات المصرفية المفتوحة سوف تكون لها تداعيات رئيسية على مواقعهم التنافسية المستقبلية وأنشطة التحول الرقمي ذات الصلة. نحن نعرّف “الخدمات المصرفية المفتوحة” كنهج تجاري ينشأ فيه إنشاء القيمة عن طريق المشاركة ، والاستفادة من الموارد المصرفية من خلال واجهات برمجة التطبيقات (APIs). بهذه الطريقة ، تتاح البيانات والعمليات والقدرات التجارية الأخرى من البنوك لنظام بيئي من الأطراف الثالثة (المختارة) (على سبيل المثال ، الشركات المتخصصة في التكنولوجيا ، وبائعي التكنولوجيا ، والعملاء من الشركات).

الخدمات المصرفية المفتوحة Open Banking ستقوم بتحويل الخبرات الرقمية المتطوره ذات القيمة من قبل أطراف ثالثة بالاستفادة من الموارد المصرفية للبنك ، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى إضافة قيمة ووضع العميل في نطاق السيطرة. ستستفيد البنوك القادرة على وضع الإمكانيات المطلوبة للتواصل بفاعلية وسلاسة مع أطراف ثالثة من ميزة مبكرة في الحركة.

في هذا المقال ، نقوم بتقييم أربع قدرات أساسية لبوابة مطوري برامج واجهة برمجة التطبيقات تتألف من أكثر من 50 بنكاً ونحدد خمسة إجراءات إستراتيجية يمكن للبنوك القيام بها لتنفيذ إستراتيجيتها المصرفية المفتوحة.

في تقييم القدرة ، نركز على جوانب محددة من استراتيجية الخدمات المصرفية المفتوحة ، أي الثراء الوظيفي لواجهات برمجة التطبيقات المقدمة (مثل النطاق الوظيفي) ومدى قدرة الأطراف الثالثة على التفاعل مع واجهات برمجة التطبيقات هذه بطريقة سلسة (مثل تجربة المطور). بوابة مطوري واجهة برمجة التطبيقات للبنك هي المكان الذي تجتمع فيه هذه الجوانب معًا.

أربعة قدرات البوابة الأساسية المطور API

لا يعد “فتح الخدمات المصرفية المفتوحة” نموذجًا تجاريًا مناسبًا لجميع أنواع البنوك. يعتمد مدى نجاح اللعبة المصرفية المفتوحة على العديد من الجوانب المختلفة التي تحتاجها البنوك للحصول على الصواب. وهذا يشمل إستراتيجيتها المصرفية المفتوحة ، مع الأخذ في الاعتبار عرض المنتج الحالي ، وتحديد المواقع التنافسية وحجم قاعدة العملاء ، وقدرة البنك على تنفيذ تلك الإستراتيجية.

تتخذ العديد من البنوك إجراءات لإشراك المطورين الخارجيين ودعمهم من خلال بوابة مطوري واجهة برمجة التطبيقات. ومع ذلك ، يختلف مستوى النضج بشكل كبير عبر البنوك ، حيث نقوم بالتقييم في برنامج InNOPAY Open Banking Monitor (OBM). البنوك تختلف في أربعة قدرات أساسية:

١- كتالوج ال API ،

٢- وثائق API ،

٣- سهولة الاستخدام للمطورين

٤- ومجتمع المطورين.

في حين أن غالبية البنوك لا تزال تعمل بشكل أساسي على “الحصول على الأساسيات الصحيحة” لمطوريها ، ونلاحظ أيضًا أن الآخرين يوسعون النطاق الوظيفي لمحفظة واجهة برمجة التطبيقات لديهم تدريجيًا.

خمسة إجراءات إستراتيجية لتنفيذ إستراتيجيتك المصرفية المفتوحة

مع وجود العديد من البنوك في جميع أنحاء العالم التي تضع أساسيات لبوابة مطوري واجهة برمجة التطبيقات ، هناك حافز قوي نحو التميز في المشهد المصرفي المفتوح. لضمان استعداد البنوك لهذا المشهد الجديد ، حددنا خمسة إجراءات استراتيجية:

1) التعلم من أفضل ممارسات API العالمية عبر الصناعات ،

2) تطوير المنطق والاستراتيجية API لعملك لإنشاء طرق جديدة لنمو الإيرادات ،

3) تحديد و إعطاء الأولوية للقيمة التي يمكن التقاطها باستخدام واجهات برمجة التطبيقات ،

4) إدارة تحقيق دخل واجهة برمجة التطبيقات بنشاط من خلال تحديد ما إذا كان وماذا وكيف ومن المسؤول عن الشحن بطريقة شفافة ،

5) استخدام Drive واعتماد واجهات برمجة التطبيقات الخاصة بك لتسريع تأثيرات الشبكة والحصول على المقياس.

لقراءة المزيد عن هذه الدراسة يرجى قراءة الاطلاع على المقالة الأصليه بالأسفل :

Safari – 28 Sep 2018 at 6_25 PM.pdf