برامج الكمبيوتر التي تعمل على أتمتة العمليات شائعة في البنوك. فهي تقلل التكاليف ، وتحسن الكفاءة ، ولكن الأهم من ذلك هو أنه عندما يقترن ذلك بالذكاء الاصطناعي ، فإنها تفتح الباب أمام المزيد من التقدم.

يكتسب استخدام المختصر RPA قوة جذب في التكنولوجيا الحيوية ، لكنه يتجاوز ما هو عصري. هذه الأسئلة والأجوبة تلخص أهميتها.

ما هو؟

الحروف RPA تعني أتمتة العمليات الآلية. ويستخدم برامج الروبوت للقيام بمهام الشركة الروتينية مثل معالجة النماذج وإدخال البيانات ، وما إلى ذلك ، يمكن للبنك أن يعزز إلى حد كبير إمكاناته باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) ، ولكن ليس كل RPAs تستخدم هذه التكنولوجيا. إنها خطوة أولى ، وهي باب لحدوث اضطراب كبير للعمليات البنكيه في المستقبل.

في ماذا تستخدم بالضبط؟

من الواضح أن الوظيفة الرئيسية هي أتمتة العمليات مع توفير الوقت المرافق لها. ولكن هذه البرامج تعمل أيضًا على تحسين جودة البيانات (القضاء على المخاطر التشغيلية) ، فضلاً عن القدرة على توفير الوقت والتكاليف.

ما هو الأثر الاقتصادي لبرنامج RPA؟

وفقا لأرقام من شركة الاستشارات Juniper Research ، فإن برامج RPA للبنوك والخدمات ذات الصلة سيكون له تأثير اقتصادي يقترب من 900 مليون دولار في عام 2022 ، مقارنة بـ 214 مليون دولار في عام 2018.

وتستند الشركة الاستشارية إلى هذه النظرة المتفائلة حول ما تعتقد أنه “عاصفة كاملة” بالنسبة إلى العمل. يتزامن الاهتمام الكبير الذي أثاره هذا البرنامج مع ارتفاع استخدام المدونات الإلكترونية والذكاء الاصطناعي إلى جانب استراتيجيات التحويل الرقمي الخاصة بالبنوك. سيكون تأثير التنظيم والرغبة في الحد من الاستعانة بمصادر خارجية هو المحرك الأساسي لنموه.

هل يوجد RPA unicorns؟

القطاع لديه أحباره الخاصة ، أي ، الشركات غير المدرجة في البورصة التي تقدر قيمتها بأكثر من 1 مليار دولار. في بداية فصل الصيف ، انضمت شركة Automation Anywhere في كاليفورنيا إلى مستوى متقدم بعد جولة تمويل بقيمة 250 مليون دولار شارك فيها بنك جولدمان ساكس وآخرون. وتبلغ قيمتها الآن 1.8 مليار دولار.

حقق UiPath وضع يونيكورن في الشتاء الماضي وبلغت قيمته 1.1 مليار دولار. ويشير جونيبر أيضاً إلى إمكانات خمس شركات: IP Soft و Antworks و Workfusion و Wipro و Pegasystems. يتم سرد الأخيرين.

إلى أي مدى يمكن لبرنامج RPA الذهاب؟

تكمن أهمية RPA في الجمع مع الذكاء الاصطناعي ، ولكن كما قال لويس غونزاليس ، وهو شريك يرأس الروبوتات في Deloitte ، أن خلط “التعقيد التكنولوجي مع التعقيد التنظيمي” قد يكون خطأ. هذا هو السبب في أنه يوصي الشركات استخدام RPA لوضع الأسس قبل إدخال تكنولوجيات أكثر تكلفة ومعقدة. وبهذه الطريقة ، يقول “سيتم إعدادهم لتحقيق نمو كبير عندما تنتشر التكنولوجيا”. يتنبأ الإقلاع الحقيقي لل RPA في غضون سنتين إلى ثلاث سنوات.

تجدون بالأسفل

١- ورقة البحث الخاصة بشركة جونيبر ريسرتش

٢- ورقة من كوفاكس تتكلم عن كيف يتم استخدام RPA في البنوك